أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

الاصلاح يرد على قرار “الانتقالي الجنوبي” بحظر نشاطه في محافظات الجنوب ويذكره بالسجون والمعتقلات السرية

يمنات – صنعاء

اعتبر التجمع اليمني للاصلاح ما ورد في خطاب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس الزبيدي، بشأن حظر نشاط الحزب في محافظات الجنوب بأنه تحريض على العنف.

جاء ذلك في افتتاحية الموقع الرسمي للحزب على الانترنت، و التي أكد فيها أن إصدار فتاوى القتل و التكفير و استباحة الدماء لن يصنع دولة بقدر ما سيغرقها في بحر من الدماء.

و لفت إلى أنه يتم إشاعة العنف في واحدة من أغرب مظاهر تجريف السياسة و قتل الحياة المدنية و السلم الاجتماعي التي لطالما تباهوا بها و ادَعوا احتكارهم لها كحضاريين دونا عن سائر اليمنيين، في اشارة للمجلس الانتقالي الجنوبي.

و أوضح أن ذلك يتم في زحمة الفوضى و الانفلات الأمني، و غياب الدولة، و الحنين إلى الماضي، و التوق للحكم الشمولي على أنقاض بلد محطم ينخرون فيه من الداخل.

و حسب ما جاء في افتتاحية موقع الاصلاح: ينغمس الحوثيون و الحراك الانفصالي المسلح في العنف المنظم و يلطخون أيديهم بدماء اليمنيين اعتماداً على فتاوى أطلقها جهلاؤهم و أشباه المتعلمين فيهم.

و أعلن تحدي تجمع الاصلاح لمن سماهم بـ”أصحاب المجالس السياسية و الانتقالية”.

و قال: منذ أن وعى “الاصلاح” و تشرب من فكر الحركة الوطنية الإصلاحية اليمنية قبل عشرات السنين، و قبل أن يولد قادتكم و منظروكم، هل فعل عُشر ما فعلتم..؟! هل هدم بيتاً أو مسجداً أو قطع طريقاً كما تفعلون..؟! هل قتل يمنياً أو بنى سجناً سرياً أو مارس التعذيب كما تفعلون..؟!.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى